منتديات شباب ميديا ملتقى الشباب العرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي






 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 هل تعلم قبل ظهور القائم تكون الفتنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لاتغـ الضحكه ـرك
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 267
مستوى التقييم : 573
تاريخ الميلاد : 28/10/1990
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 28
الاقامة : العراق
المهنة : طالب
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: هل تعلم قبل ظهور القائم تكون الفتنه   2009-08-20, 8:17 am

[ بسم الله الرحمن الرحيم
1) هل تعلم : إن قبل القائم (ع) تكون فتنة لا ينجو منها حتى الحاذق ؟؟
فقد روى الكليني مرفوعا إلى أبي جعفر الباقر(ع) ، إنه لا بد من أن يكون فتنة يسقط فيها كل بطانة ووليجة ، حتى يسقط فيها من يشق الشعر بشعرتين ، حتى لا يبقى إلا نحن وشيعتنا .
2) هل تعلم : انه إذا ظهر قادة الإمام المهدي(ع) فلا يجوز القعود عنهم ؟؟
حيث ورد في غيبة الطوسي بإسناده إلى عمار بن ياسر انه قال : دعوة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان ، فألزموا الأرض وكفوا حتى تروا قادتها ، فإذا خالف الترك الروم وكثرت الحروب في الأرض ، ينادي مناد على سور دمشق : ويل لازم من شر قد اقترب ويخرب حائط مسجدها .
3) هل تعلم : إن رسول الله(ص) عهد إلى أمير المؤمنين(ع) أن لا يحدث باسم المهدي حتى يبعثه الله ؟؟
فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر(ع) قال : سأل عمر أمير المؤمنين عليه السلام عن المهدي فقال : يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه ؟ قال أما اسمه فلا ، إن حبيبي وخليلي عهد إلي أن لا احدث باسمه حتى يبعثه الله عز وجل وهو مما استودع الله عز وجل رسوله في علمه .
4) هل تعلم : إن تجار الدين لا ينصرون الإمام المهدي(ع) وكذلك الذين يكنزون الأموال يخالفون الإمام(ع) ولا يسلمون له الأمر ؟؟
فقد جاء في كتاب المفاجئة لمحمد داود مما جاء في الجفر : تزحف أمم العرب لبيعة المهدي بالرضا والرضوان ، الا تجار الدين الذين يرون منه مواقع أقدامهم منعهم الله البصر في كتابه ، ويخالف بعض أمراء يكنزون الذهب والدنانير أمثال جبال تهامة لا ينفعهم في دنياهم ولا في أخراهم تكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم ، هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون ، والويل يومئذ من المهدي وجنده لرجال قبضوا على كراسي الملك وعضوا عليها حتى الموت ،
5) هل تعلم : انه قد تحقق الكثير من علامات الظهور ونحن غافلون عنها ؟؟
فقد جاء في بحار الأنوار من قول لأمير المؤمنين(ع) : فان علامة ذلك إذا أمات الناس الصلاة ، وأضاعوا الأمانة واستحلوا الكذب ، وأكلوا الربا ، وأخذوا الرشا ، وشيدوا البنيان ، وباعوا الدين بالدنيا ، واستعملوا السفهاء ، وشاوروا النساء ، وقطعوا الأرحام ، واتبعوا الأهواء ، واستخفوا بالدماء . وكان الحلم ضعفا ، والظلم فخرا ، وكانت الامراء فجرة ، والوزراء ظلمة والعرفاء خونة ، والقراء فسقة ، وظهرت شهادات الزور ، واستعلن الفجور ، وقول البهتان ، والاثم والطغيان . وحليت المصاحف ، وزخرفت المساجد ، وطولت المنار ، واكرم الأشرار وازدحمت الصفوف ، واختلفت الأهواء ، ونقضت العقود ، واقترب الموعود وشارك النساء أزواجهن في التجارة حرصا على الدنيا ، وعلت أصوات الفساق واستمع منهم ، وكان زعيم القوم أرذلهم ، واتقي الفاجر مخافة شره ، وصدق الكاذب واؤتمن الخائن ، واتخذت القيان _أي النساء المغنيات _ والمعازف ، ولعن آخر هذه الأمة أولها ، وركب ذوات الفروج السروج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تعلم قبل ظهور القائم تكون الفتنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ميديا ملتقى الشباب العرب  :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: